نشرت صحيفة “الدايلي تلغراف” لائحة بتفاصيل بعض الرحلات الأخيرة التي حملت مصابين بفيروس كورونا (Covid19) إلى أستراليا وولاة NSW بالتحديد، في خطوة قد تساهم في الحدّ من انتشار عدوى الفيروس التي يمكن لبعض ركاب تلك الرحلات أن يكونوا قد حملوها معهم إلى محيطهم.

وفي ما يلي لائحة الأشخاص مع تفاصيل رحلتهم:

  • رجل في الثلاثينيات من العمر، سافر من كوالالمبور في 29 شباط 2020، على متن Jetstar Asia Airways رحلة 5168، ووصل سنغافورة في اليوم نفسه.
    سافر إلى أستراليا في ذلك اليوم، الساعة 8:30 مساءً على متن Qantas Flight QF82 Row 32، ووصل إلى سيدني في 1 آذار 2020 الساعة 7:35 صباحًا.
    أجرى اختبار الكورونا في اليوم نفسه، وقد تمّ عزله في مستشفى Westmead بعدما تبيّن أنّه يحمل الفيروس.
  • رجل في الخمسينيات من العمر، عاد من سنغافورة في 28 شباط 2020 على متن رحلة Qantas Flight QF02 وجلس في صفّ المقاعد الخامس. ظهرت عوارض الفيروس عليه خلا الرحلة وقد تمّ وضعه في الحجر الصحي في Westmead.
  • امرأة في الستينيات من العمر، أتت إلى سيدني من كوريا الجنوبية في 27 شباط 2020 على متن طائرة Korean Air Flight KE121. ظهرت عوارض الفيروس عليها في اليوم التالي وقد ظهرت إصابتها في 3 آذار، فوُضعت في حجر Westmead.
  • امرأة في الستينيات من العمر، عادت إلى سيدني من اليابان في 21 شباط 2020، وقد ظهرت إصابتها بالفيروس في 3 آذار 2020، وهي تخضع حاليًا للحجر المنزلي.
  • رجل في الثلاثينيات من العمر، أتى من إيران إلى سيدني في 1 آذار 2020 على متن رحلة Malindo Air OD171 مرورًا بكوالالمبور. جلس في صفّ المقاعد رقم 15، وهو حاليًا في الحجر في Westmead.

وفي وقتٍ لاحق، أعلنت الجهات الصحية عن ارتفاع عدد المصابين بالفيروس إلى 40 مع تسجيل إصابتين جديدتين في وقتٍ متأخر ليل أمس الثلثاء، في حين أعلنت السلطات الأسترالية عن وضع قيود على المسافرين الآتين من إيران منذ 19 شباط الفائت، ووضعهم في الحجر المنزلي حتى التأكّد من عدم حملهم للفيروس بعد انقضاء المدة المطلوبة.

المصدر: “دايلي تلغراف”