أوصت لجنة السياسة الإجتماعية والشؤون القانونية في البرلمان الأسترالي، بتشديد القيود على مشاهدة المواقع الإباحية في البلاد، خصوصا في ما يتعلق بتحديد عُمر المشاهد، والذي يجب أن يكون فوق الـ18 عامًا.

وطالبت اللجنة من الجهات الحكومية المختصة، بتشكيل خارطة طريق لتنفيذ هذه التوصية خلال 12 شهرًا، بعدما اقترحت وزارة الشؤون الإجتماعية أواخر العام الماضي اعتماد آلية التعرّف على الوجه (Face scanning)، للتأكّد من هويّة مُستعمل هذه المواقع قبل ولوجها، ومقارنة صورة الوجه مع وثائق الهوية الرسميّة ورخصة القيادة الخاصة بزائر هذه المواقع.

وشددت بعض الجهات الرسمية على ضرورة أن تشمل هذه الخطّة عدم الإحتفاظ بالمعلومات الشخصية لمستخدم هذه المواقع، وبالتالي، عدم إفساح المجال أمام إنشاء مصيدة للبيانات الشخصية الحساسة. كما حذرت جهات حقوقية من أنّ هكذا خطوة، تصبّ في مصلحة انتهاك الخصوصية، ولا تقدّم حلولًا للمخاطر التي تشكّلها هذه المواقع على الأطفال والتنشئة وغيرها.

يُشار إلى أن دولًا أخرى، كالمملكة المتحدة، كانت حاولت اتباع تقنية التأكّد من العمر لمستخدمي المواقع الإباحية في وقتٍ سابقٍ، لكن محاولاتها باءت بالفشل.

المصدر: ABC

اكتشاف المزيد من LEBAUSTRALIAN

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading