أعلنت قوات الدفاع الأسترالية أن عسكريَين اثنين أصيبا بفيروس الكورونا (Covid19)، مشيرةً إلى أنهما كانا حضرا اجتماعًا في مقرها العام في العاصمة الفيدرالية كانبرا في 28 شباط الفائت.

ولفتت وزارة الدفاع إلى أنها على تواصل مع السلطات الصحية في ولايتي NSW وكانبرا في سبيل التعاون والتواصل مع محيط المصابَين، وإجراء الإختبارات المطلوبة عليهم وتقديم الدعم لهم. كما حذّرت الوزراة العاملين في مكاتبها والذين يشعرون بعوارض الزكام والبرد، أن يحاولوا قدر المستطاع تجنّب الذهاب إلى أماكن عملهم.

من ناحية أخرى، أعلنت السلطات الصحية في ولاية NSW عن ثاني حالة وفاة ناتجة عن الفيروس، والثالثة في البلاد، لرجلٍ ثمانيني كان من بين حاملي العدوى في دار العجزة في Macquarie Park شمال غربي سيدني، والتي كان نقلها أحد العاملين في طاقم التمريض هناك، ما أدى إلى وفاة إمرأة تبلغ من العمر 95 عامًا في وقتٍ سابقٍ هذا الأسبوع.

يُشار إلى أن أنه تمّ تأكيد أكثر من 70 حالة إصابة بالكورونا في أستراليا، 38 حالة منهم في ولاية NSW، فيما نشرت وزارة الصحة في الولاية على صفحتها الإلكترونية لائحة بآخر الرحلات التي حملت مصابين بالفيروس، من أجل حثّ المواطنين على الإطلاع عليها والتوجّه لإجراء الإختبارات اللازمة.

For more info, click here to visit NSW Health Website

المصدر: 7News و9News

اكتشاف المزيد من LEBAUSTRALIAN

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading