سجّلت ولاية NSW صعودًا دراماتيكيًا في عدد المصابين بفيروس “كورونا” (Covid-19) ليصل إلى 2,493 حالة بعد تسجيل 104 حالات في الـ24 ساعة الماضية. وسجّلت ولاية فكتوريا 49 إصابة جديدة بالفيروس، ليصبح عدد المصابين فيها 1،085. وأصبح إجمالي عدد المصابين في أستراليا 5,454 من بينهم 28 حالة وفاة.

بدورها، أعلنت سلسلتا Coles و Woolworths عن مزيد من الإجراءات والقيود على حركة المتسوّقين في السوبرمركات التابعة لهما. فالإضافة إلى ضرورة احترام المسافة بين الأفراد والمحددة حكوميًا بالمتر ونصف المتر، سوف يتمّ تحديد عدد الأشخاص المسموح لهم بالدخول إلى السوبرمركات (بحسب مساحة السوبرماركات)، على أن ينتظر المتسوقون الآخرون دورهم في صفوف خارج المتجر. وبالتالي، فإذا حدّد Coles على سبيل المثال عدد زائري متجره في أحد المناطق بعشرين شخصًا فقط، فلا يمكن للشخص الواحد والعشرين الدخول، حتّى خروج أحد المتسوّقين من المتجر المذكور. وسيبدأ العمل بهذا الإجراء بدءًا من يوم الإثنين.

وعلى صعيد الإجراءات الحكومية، فجّر رئيس الوزراء سكوت موريسون مفاجأة سلبية بعد اجتماع الحكومة الوطنيّة مساء أمس الجمعة، حيث سُئل عمّا إذا كان الطلاب والعمّال غير الأستراليين سيستفيدون من الحزم المالية التي تخصّصها الحكومة أخيرًا لمواجهة الأزمة المستجدة بسبب “كورونا”، فقال موريسون: “على جميع الذين يحملون تأشيرات سياحية للعمل أو تأشيرات للدراسة في أستراليا أن يتحضروا للعودة إلى ديارهم”، مستثنيًا في تصريحه أصحاب الكفاءات الطبية والمرتبطة فيها من أجل مواجهة هذه المرحلة.

المصدر: 7news

اكتشاف المزيد من LEBAUSTRALIAN

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading