تتجه الحكومة اللبنانية الى تمديد مهلة التعبئة العامة اسبوعين جديدين، وتحديدا لغاية 26 نيسان، في الوقت الذي بدأت فيه القوى الأمنية إقامة الحواجز وتسطير المحاضر بحق المخالفين لقرار “المفرد والمجوز”، حيث يُسمح للسيارات التي تنتهي برقم “مفرد” السير أيام الإثنين، الأربعاء والجمعة، فيما السيارات التي تنتهي برقم “مجوز” أيام الثلثاء، الخميس والسبت، على ان يُمنع السير كليًا يوم الأحد.

وعلى صعيد آخر، واستكمالًا لعملية إجلاء المغتربين التي بدأت الأحد وكان في استقبالهم رئيس الحكومة حسان دياب ووزير الصحة حمد حسن، ذكرت صحيفة “الأنباء” الكويتية أن شركة “طيران الشرق الاوسط” (MEA) ستسيّر أربع رحلات اليوم الى باريس ومدريد وكنشاسا واسطنبول للاتيان بالمغتربين اللبنانيين من هناك، مع الإشارة إلى أن رئيس مجلس إدراة الـMEA محمد الحوت كان أعلن عن حسم 50 بالمئة على تذاكر الطلاب الذين ينوون العودة.

واعلنت وزارة الصحة امس الإثنين عن ارتفاع عداد كورونا الى 541، اي بزيادة 14 حالة عن يوم اول من امس، من دون احتساب فحوصات المغتربين العائدين، كما سجلت حالة وفاة واحدة ليرتفع العدد الى 19 حالة. وأشارت صحيفة “الأخبار” إلى تراجع نسبة اللبنانيين الذين يجرون الإختبارات في مستشفى “رفيق الحريري” الحكومي، ما ينعكس تراجعًا في نسبة الإصابات اليومية.

وعلى الخطّ السياسي، وبعد أن انضمّ رئيس “التيار الوطني الحرّ” النائب جبران باسيل إلى لائحة المسؤولين الذين تمّ إهانتهم مباشرةً من المواطنين، حيث تمّ الإعتراض على وجوده في أحد محال الخضار في منطقة المتن، برزت خلال الساعات الأخيرة قضية استيراد وزارة الطاقة اللبنانية “الفيول المغشوش” وتسبّبه بأضرار في معامل الانتاج الحديث للطاقة. وفي المعطيات التي نقلتها صحيفة “نداء الوطن” عن هذه الفضيحة، ما كشفته مصادر متابعة عن كثب لهذا الملف، لناحية التأكيد على أنّ ما حصل ليس حدثاً مستجداً ليس له سوابق مماثلة، فهذه “مش أول مرّة بتستورد الدولة فيول مش مطابق” للمواصفات، موضحةً أنّها ربما “الشحنة غير المطابقة رقم 20 التي يستقدمها الوسيط إلى لبنان لكنّ الفارق أنّها المرة الأولى التي افتضح فيها هذا الأمر وخرج إلى الإعلام”.

Latest Posts

لبنان: تخوف رسمي من تمرّد القوى الأمنية في ٤ آب

القوى الأمنية قد لا تكون قادرة على دفع طبابة أفرادها في حال تعرضوا لجروح

كورونا سيدني: ٢٣٩ حالة جديدة ومزيد من القيود بانتظاركم

صلاحيات موسعة للشرطة وزيادة قيمة الغرامات

بالصُور والفيديو.. حرائق عكار مستمرة واخلاء مراكز عسكرية

أفواج الاطفاء من مناطق لبنانية بعيدة توجهت شمالًا للمساندة

#عاجل.. موريسون: مساعدات مالية اضافية لسكان NSW

رفع قيمة الدفعات الأسبوعية للمتضررين من الاغلاق