مع تسجيل أستراليا 41 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” (Covid-19)، وصل العدد الإجمالي للإصابات في عموم البلاد إلى 6,400 حالة، و62 حالة وفاة. كما سُجّلت 3,598 حالة شفاء من الفيروس.

وفيما يستمر عداد الفيروس بالإنخفاض بالترافق مع بروز بوادر أمل بفك القيود الحكومية على الحركة العامّة، شهد الشارع الأسترالي حالًا من الضياع في ما خصّ عودة المدارس إلى عملها المعتاد بعد تصريح رئيس الوزراء سكوت موريسون الذي شدد على ضرورة حضور التلاميذ إلى الحصص المدرسية، في وقت أكّد رئيس حكومة ولاية فكتوريا دانيال أندروز أن الأولوية تبقى لعدم إرسال التلاميذ إلى الصفوف بالرغم من أن المدارس الرسميّة ستستمرّ في فتح أبوابها، طالبًا من الأهل الذين يستطيعون الإستمرار في تعليم أولادهم من المنزل أن يثابروا على ذلك.

ومع تأكيد رئيسة حكومة NSW غلاديس بريجيكليان أنّه على الطلاب أن يعودوا إلى صفوفهم المدرسية لبداية المرحلة الثانية من العام الدراسي، لافتةً إلى أن مباحثات تجري حاليًا بين حكومة الولاية والقطاع التربوي لعودة العمل بالتعليم المباشر (وجهًا لوجه) قريبًا، حاول وزير التربية دان تيهان حسم الجدل الحاصل، بقوله أن المدارس ستبقى مفتوحة في هذه المرحلة خصوصًا للتلاميذ حيث أهلهم يعملون في الوظائف الأساسية ولا يستطيعون ترك أولادهم في البيت.

وليس بعيدًا عن الجدل التربوي، وبعد التباحث في فك القيود على حركة الملاحة الجوية الداخلية، كخطوة أولى لدعم قطاع الطيران، أفادت معلومات صحافية عن إجتماعات قريبة ستعقدها حكومات الولايات الأسترالية هذا الأسبوع، بعد اجتماع الحكومة الوطنية في كانبرا غدًا الخميس، للتباحث في التخفيف من الإجراءات والقيود المفروضة على الحركة العامة وحركة الأفراد، بالرغم من التصريحات الرسمية عن أن الإجراءات الحالية ستستمرّ للأسابيع المقبلة كحدّ أدنى.

اكتشاف المزيد من LEBAUSTRALIAN

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading