أعلن رئيس الوزراء سكوت موريسون عن إرسال نحو 800 شخص من الطواقم الحكومية، بينهم نحو 100 جندي، إلى ولاية فكتوريا لمساعدة الحكومة والسلطات هناك على احتواء الموجة المستجدة لتفشي فيروس “كورونا” (Covid-19).

وكانت الولاية قد سجّلت نحو 80 حالة جديدة مصابة بالفيروس خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية، بالإضافة إلى 75 إصابة يوم أمس الإثنين، ليصل إجمالي عدد الإصابات فيها إلى 2,099 من أصل 7،686 في عموم أستراليا، في وقت لا تزال الولايات الأخرى تسجّل عدد إصابات منخفضة، وأغلبها بين المسافرين القادمين من الخارج.

وكشفت صحيفة “Herald Sun” عن اتصال جرى بالأمس بين رئيس حكومة الولاية دانيال أندروس وموريسون، وافق خلاله الأخير على إرسال مزيد من الطواقم الطبية واللوجستية لفكتوريا، حيث من المفروض أن يبدأوا بدءًا من اليوم الثلثاء، بإنشاء المزيد من العيادات المتنقلة لإجراء الفحوصات اللازمة في المناطق الأكثر وباءً في الولاية.

ومن بين المصابين في الولاية في الأيام القليلة الماضية، إحدى الممرضات التي تواصلت مباشرة مع عشرات المرضى خلال حملها للفيروس، بالإضافة إلى عامل في مطار ملبورن، وآخرين يعملون في خدمة القطارات في الولاية، وغيرهم من الموظفين الذين عادول للممارسة أعمالهم بشكل إعتيادي في الأسابيع الماضية.

وفي وقت لاحق، أعلن أندروس تسجيل 64 إصابة جديدة في الـ24 ساعة الماضية، معلنًا عن وضع 10 ضواحي في الإغلاق التام والعزل المنزلي.

المصدر: 9News

اكتشاف المزيد من LEBAUSTRALIAN

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading