أعلنت مدرسة Green Point Christian College في منطقة الـCentral Coast في ولاية NSW عن إغلاق أبوابها بعد الإشتباه بإصابة أحد طلابها بفيروس “كورونا” (Covid-19). وأشار مدير المدرسة إلى أن هذا الإجراء إحترازي، وعلى الطلاب البقاء في منازلهم حتى التأكد من حقيقة الإصابة.

وسجّلت NSW يوم أمس الخميس 8 إصابات بالفيروس، جميعها لأشخاص كانوا خارج الولاية، ليصل عدد المصابين فيها إلى 3,211 من أصل 8,001 في عموم أستراليا، في وقت لا تزال ولاية فكتوريا تُسجّل أعداد مرتفعة في الأيام الماضية، حيث سجّلت أمس 77 إصابة جديدة، من بينهم ضابط في الشرطة، ليصل عدد المصابين فيها إلى 2,303 حالة.

وكان الضابط يعمل في مركز الشرطة في Werribee جنوب غرب ملبورن، في وقت تمّ وضع 6 أفراد آخرين من الشرطة كانوا خالطوه في العزل المنزلي لأسبوعين، وفُتح تحقيق عن كيفية إلتقاطه العدوى.

وتشهد فكتوريا حالة من الخوف والترقّب مع ازدياد أعداد المصابين، وفرض الإغلاق العام على 10 مناطق في محيط ملبورن، مع مراقبة أمنية مشددة لتطبيق هذه الإجراءات، حيث لجأت الشرطة إلى الإستعانة بكاميرات الـDrone لمراقبة الأحياء والتأكد من عدم خروج المواطنين من منازلهم. كما من المرتقب أن تُعلن السلطات عن ضمّ المزيد من المناطق إلى الإغلاق التام ضمن خطتها لاحتواء التفشي المستجدّ للفيروس في الولاية.

المصدر: 7News و9News

اكتشاف المزيد من LEBAUSTRALIAN

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading