أعلنت رئيس حكومة ولاية NSW غلاديس بريجيكليان أن وضع الكمامة أصبح إلزاميًأ في بعض الأماكن الداخلية في منطقة ضواحي سيدني الكبرى، على خلفية استمرار تسجيل الإصابات بفيروس الكورونا (Covid-19) في الولاية في الأسبوعين الأخيرَين، حيث سجلت السلطات الصحية اليوم السبت 7 حالات داخلية إيجابية جديدة.

أما في ولاية فكتوريا، فقد سجلت السلطات الصحية هناك 10 إصابات داخلية جديدة اليوم، بعضها لم يُعرف مصدرها بعد، في وقت وسّعت الولايات الأسترالية الأخرى، بمن فيها كوينزلاند، إجراءاتها على القادمين من سيدني لتشمل القادمين من ملبورن أيضًا.

وسيكون على المواطنين في ولاية NSW أن يضعوا الكمامة على وجوههم إلزاميًا، بدءًا من هذه الليلة، وإلا سيواجهوا غرامة فورية بقيمة 200$ (يبدأ تطبيقها الإثنين المقبل)، والأماكن هي: مراكز التسوق على أنواعها، وسائل المواصلات الخاصة والعامة، أماكن الترفيه بما فيها السينما والمسارح، أماكن العبادة، صالونات تصفيف الشعر والكازينوهات.

كما ستكون الملاهي الليلية مُغلقة، وسيحدد عدد الأشخاص بدءًا من الليلة في الأماكن التالية:

  • صالات الرياضة: 30 شخصًأ فقط
  • أماكن العبادة والكنائس: 100 شخص كحدّ أقصى والتزام التباعد 4 أمتار مربعة بين الأفراد
  • الأعراس والجنازات: 100 شخص كحدّ أقصى والتزام التباعد 4 أمتار مربعة بين الأفراد
  • التجمعات المنظمة والتظاهرات: 500 شخص كحدّ أقصى
  • المناسبات الخارجية: 2000 شخص كحدّ أقصى

كما تستمر اللسطات الصحية في الولاية عن الإعلان عن الأماكن التي زارها أشخاص مصابين بالفيروس، طالبةً من المواطنين الذين كانوا حاضرين هناك أن يُخضعوا أنفسهم للإختبار الطبي فورًا

https://www.nsw.gov.au/covid-19

اكتشاف المزيد من LEBAUSTRALIAN

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading