lest we forget cross

مع اقتراب يوم الأنزاك في الخامس والعشرين من نيسان وهو ذكرى الجنود الأستراليين والنيوزيلنديين الذين قضوا في الحروب، كثرت التساؤلات لدى الأستراليين حول إذا ما كان يوم الإثنين يعتبر عطلة رسمية إذ أن الذكرى هذا العام تصادف يوم الأحد وغالباً ما تنتقل العطلة الرسمية في هذه الحال إلى يوم الإثنين. فهل تنطبق هذه القاعدة على يوم الأنزاك؟

الجواب يختلف بين ولاية وأخرى، فيوم الإثنين لن يكون عطلة رسمية في ولاية NSW على سبيل المثال. فبحسب قانون العطل الرسمية في الولاية، هناك أربعة أعياد رسمية فقط يتم نقلها إلى الإثنين في حال صودفت خلال عطلة نهاية الأسبوع وهذه الأعياد هي: يوم أستراليا Australia Day، عيد الميلاد، عيد رأس السنة، واليوم الذي يلي عيد الميلاد المعروف بـBoxing Day.

سكان فيكتوريا أيضاً لن يتنعموا بيوم عطلة الإثنين المقبل إذ أن يوم الأنزاك ليس أيضاً من الأعياد التي يتم نقلها من عطلة نهاية الأسبوع.

ولاية تازمانيا تتبع أيضاً القاعدة نفسها بحيث لن يكون فيها عطلة رسمية يوم الإثنين.

أما باقي الولايات (مقاطعة أراضي العاصمة كانبرا، كوينزلاند، جنوب أستراليا،غرب أستراليا، مقاطعة أراضي الشمال) فكلها ستتمتع بيوم عطلة رسمية الإثنين المقبل إذ أن قوانينها تنص على نقل يوم الأنزاك إلى بداية الأسبوع في حال صودف خلال عطلة نهاية الأسبوع.

اكتشاف المزيد من LEBAUSTRALIAN

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading