أعلن النائب العام المالي القاضي علي ابراهيم عن اتخاذ تدابير جزرية بحق محتكري الادوية والمحروقات، كاشفا عن توقيف عدد منهم محسوبين على اطراف سياسية وحزبية.

وقال في تصريح متلفز: لقد جرى فتح كل المستودعات وبيع مخزونها الى الصيدليات بالسعر المدعوم، كما جرى بيع ادوية مدعومة من مستودع واحد بقيمة مليارين و500 ألف ليرة لبنانية.

وكشف ابراهيم عن توقيف نقيب الصيادلة السابق ربيع حسونة أمس وتم ترك زوجته رهن التحقيق. وقال إن «كل شيء يتعلق بالاحتكار يخص النيابة العامة المالية». وقد تم دهم مستودع ادوية يخصه في محلة عين المريسة وعثر فيه على كميات من الادوية المدعومة وحليب الاطفال.

وداهم وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن مستودعا يتبع لمجموعة «PHARMA GROUP» التي يملكها ايلي شاوول، المقرب من التيار الوطني الحر، في منطقة الفياضية.

هذا، وبينت عملية مداهمة مخزن يخص حسين مشموشي أن النقيب الحالي للصيادلة غسان الامين شريك معه. وردا على سؤال قال القاضي ابراهيم ان مشموشي موجود خارج البلاد وستتخذ الاجراءات المناسبة فور عودته.

وعلى صعيد المحروقات، اوقف في زحلة، مارون الصقر، أحد مالكي محطات الصقر اثر ضبط نحو مليوني ليتر بنزين داخل خزانات مطمورة تحت الأرض في حوش الأمراء، وقال مارون خلال استجوابه أمام محققي فرع المعلومات إن كميات البنزين تعود له وليست لشقيقه إبراهيم الصقر.

Source: Al-Anba Kw

اكتشاف المزيد من LEBAUSTRALIAN

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading