سجلت NSW أمس ١٤٠٥ إصابة جديدة بفيروس كورونا و٦ وفيات. يأتي ذلك في وقت عرفت فكتوريا ارتفاعاً كبيراً في عدد الإصابات وصل أمس إلى ٣٢٤ حالة.

وأعلنت رئيسة حكومة NSW غلاديس بيريجكليان عن خريطة الطريق لعودة الحياة إلى الولاية والسماح ببعض الحريات التي سيحصل عليها فقط من حصل على جرعتين من اللقاح.

فجميع الملقحين بالكامل سيتمكنون من التمتع بالحريات الإضافية عند تحقيق نسبة ٧٠٪ من التلقيح غير أن أولئك الذين يعيشون في منطقة تشهد ارتفاعاً كبيراً بعدد الحالات ستكون حرياتهم محدودة ضمن المنطقة التي يعيشون فيها. والسبب الرئيسي وراء ذلك هو الحد من الضغط على النظام الصحي بحيث أن هناك نسبة من الأشخاص لا تزال غير محصنة باللقاح وستحتاج إلى العناية الطبية.

وستكون الخطوة الأولى بفتح المجال للزيارات المنزلية مع تحديد ذلك بخمسة زوار في الوقت الواحد، أما التجمعات الخارجية فلا يجب أن تتعدى العشرين شخصًا.

أيضا سيسمح للمحلات التجارية وصالونات التجميل والحلاقة والمطاعم والحانات بفتح أبوابها على أن يتم احترام قواعد التباعد الاجتماعي.

بيريجيكليان رفضت وضع تاريخ محدد لتخفيف القيود وعودة الحياة مشيرة أن هذا الأمر سيحصل يوم الإثنين الذي يلي تاريخ الوصول إلى نسبة تلقيح ٧٠٪ من السكان في الولاية.

اكتشاف المزيد من LEBAUSTRALIAN

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading