لأول مرة منذ أشهر تخطى عدد الإصابات في فكتوريا مجموع الحالات في NSW التي سجلت ٧ حالات وفاة. فقد سجلت NSW ٨٦٣ إصابة في وقت تم رصد ٨٦٧ في فكتوريا.

يأتي ذلك بعد يوم تقريبا على إعلان رئيسة حكومة NSW غلاديس بيريجكليان عن تفاصيل خطة العودة للحياة التي ستبدأ مراحلها الأولى بعد وصول نسبة الملقحين بالكامل إلى ٧٠ ٪ وذلك في ١١ تشرين الأول. أما المرحلة الثانية فستكون بعد أسابيع عند بلوغ نسبة ٨٠٪. ولكن الأشخاص الذين لم يحصلوا على اللقاح لن يتمتعوا بالحرية قبل الأول من كانون الثاني/ ديسمبر بحيث من المفترض أن تصل حينها نسبة التلقيح إلى ٩٠٪.

وإليكم تفاصيل هذه الخطة مع الوصول إلى نسبة ٨٠٪

– تسمح الزيارات للملقحين بالكامل مع تحديد عدد الزائرين الذين تزيد أعمارهم عن ١٢ سنة بـ١٠ أشخاص.

– يسمح بالتجمعات الخارجية على أن لا يتخطى عدد الأشخاص العشرين.

– يمكن ل٢٠٠ شخص كحد أقصى حضور فعاليات أي نشاط أو حدث

– يمكن ل٥٠٠ شخص كحد أقصى حضور الأحداث الرياضية والمهرجانات الفنية

– يمكن للمحلات التجارية وصالونات التجميل والحلاقة والنوادي الرياضية والمطاعم استقبال الزبائن مع احترام قاعدة شخص واحد في ٤ م². أما حجوزات المجموعات فلا يجب أن تتخطى العشرين شخصا

-لن يكون هناك تحديد بعدد الحضور في الأعراس والمآتم ولكن يجب مراعاة قاعدة الشخص الواحد ضمن ٤ كلم². أما غير الملقحين فيمكنهم حضور الزفاف على أن لا يتخطى عددهم ٥ أشخاص، والمآتم على أن لا يتخطى عددهم العشرة.

– بعد الضغوط من قبل المراجع الدينية، سيسمح لكل من الملقحين وغير الملقحين من زيارة الكنائس والمساجد مع احترام قاعدة شخص واحد في ٤ م٢.

اكتشاف المزيد من LEBAUSTRALIAN

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading