أعلن راعي أبرشية أستراليا للموارنة المطران أنطوان-شربل طربيه عن مزيد من الإجراءات لمواكبة القيود التي وضعتها الحكومة الأسترالية، للحد من انتشار فيروس الكورونا (Covid-19).

وطلب المطران طربيه من الرعايا التابعة للأبرشية تعديل الإجراءات المحيطة بإقامة القداديس، وإلغاء الإحتفالات الليتورجية القادمة وفي منتصف الأسبوع، والتخفيف من التجمعات داخل الكنيسة في مناسبات سرّ العماد والزواج وغيرها، تماشيًا مع القرارات الحكومية بمنع التجمعات التي تزيد عن 100 شخص في الأماكن الداخلية، والـ500 شخص في الأماكن الخارجية. كما عمّم على الرعايا استعمال الصفحات الرسمية ووسائل التواصل لنقل الإحتفالات الليتورجية بالصوت والصورة قدر المستطاع.

رعية سيدة لبنان – هاريس بارك

وتلبية لقرارات راعي الأبرشية، أكدت رعية سيدة لبنان في هاريس بارك، غرب سيدني، وهي أكبر الرعايا الأسترالية، إلغاء جميع القداسات والإحتفالات في داخل الكاتدرائية، واستبدال قداديس السبت والأحد في الساحة الخارجية، على أن لا يزيد عدد الحضور عن 500 شخص، كما هو منصوص في قرارات الحكومة الفيدرالية وراعي الأبرشية.

ولفتت الرعية إلى تعديل وزيادة في عدد القداديس التي ستقام يومي السبت والأحد، عندما يكون الطقس ملائمًا، لتصبح على الشكل الآتي:

– السبت: 7.30 و9.00 صباحًا، 6.00 و7.30 مساءً
– الأحد: 7.00 و8.00 و9.30 و11.00 صباحًا، 3.30 و5.00 و7.00 مساءً

كما طلبت الرعية من جميع المؤمنين الإلتزام بالإجراءات المستجدة والتماشي معها في هذه المرحلة خصوصًا لجهة التعاون مع المنظمين والمتطوعين لخدمة الكنيسة.

رعية مار يوحنا الحبيب – Mount Druitt

بدورها، لفتت رعية مار يوحنا الحبيب في Mt Druitt إلى أن مراحل درب الصليب يوم الجمعة (20 آذار) ستقتصر على 100 شخص فقط داخل الكنيسة، وفي حال ازدياد العدد، فسيتم وضع الكراسي خارج الكنيسة لاستقبال المؤمنين. كما اشارت إلى أن القداديس يوم الأحد (22 آذار) ستتوزّع على اشكل الآتي:

8.00 و9.30 صباحًا داخل الكنيسة
11.00 قبل الظهر في الساحة الخارجية للكنيسة
6.30 مساءً داخل الكنيسة

(المزيد من مواعيد القداديس في الرعايا اللبنانية ستُنشر فور ورودها)

اكتشاف المزيد من LEBAUSTRALIAN

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading