أصدرت السلطات الصحية في ولاية NSW تحذيرًا لعدم التعرّض أو الإحتكاك مع بعض الطيور بعد إصابة ثلاثة أشخاص بمرض جرثومي قد يكون خطير جدًا على حياتهم.

وقال مدير المنطقة الصحية في Blue Mountains and Lightgow برادلي فورسمان أن بعضًا من السكان المحليين في هذه المنطقة قد أصيبوا فعلًا بمرض Psittacosis، أو ما يُعرف بحمّى الببغاء، مضيفًا أن المرض ينتشر عبر الإحتكاك المباشر مع بعض الطيور الأليفة (كطيور الحب والطيور البريّة)، أو من خلال الرذاذ والغبار الخفيف الذين يرمونه حيث يحطّون.

وإذ شدّد فروسمان على ضرورة عدم إطعام تلك الطيور مباشرةً أو لمسها، واستعمال القفازات الصحية والأقنعة في الحدائق والبساتين حيث من الممكن أن تكون تلك الطيور قد زارتها، لفت إلى أن أعراض هذه الحمّى تتظهر في جسم المُصاب فيها خلال 5 إلى 28 يومًا، طالبًا من الذين يشعرون بالعوارض التي تشبه مراحل الرشح المتوسّط، التوجّه فورًا إلى المستشفى وإعلام السلطات الصحية هناك.

وقد يشعر كبار السنّ بأعراض أكثر حدّة في حال إصابتهم بالمرض، لكنّ الإستنتاجات الطبية أكّدت أنه من الممكن معالجتها من خلال المضادات الحيوية (Antibiotics). وقال أحد السكان المحليين ويُدعى جون شارب الذي كان أصيب بالعدوى في وقتٍ سابق، أن هذا المرض ليس عاديًا أبدًا وقد ألزمه سرير المستشفى لمدّة 10 أيام، بالإضافة إلى أنه توقّف عن العمل لأكثر من 3 أسابيع حتى شُفيَ منه.

المصدر: ABC

اكتشاف المزيد من LEBAUSTRALIAN

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading